اهتمي بجمالك من هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهتمي بجمالك من هنا

مُساهمة من طرف الصالحي في الجمعة مارس 07, 2008 2:49 pm

الجمال النائم .............هو سر جمال بشرتك

للنوم فوائد عديدة على جميع أعضاء الجسم حيث تتجدد الخلايا و تقوى مناعتها و لكن هل للنوم أيضا فوائد على البشرة؟؟؟؟ .......هذا ما يؤكده خبراء التجميل حيث أجمعوا على ان النوم لساعات طويلة حوالى 8 ساعات يومياً يساعد على جمال و نقاء البشرة لذا نرى بشرة نجمات السينما جميلة و نضرة نظراً للنوم لساعات طويلة يومياً فالنوم يساعد على زيادة تركيب البروتينات أثناء الليل و يساعد على تجديد خلايا البشرة و لتنعمى ببشرة صحية جميلة أحرصى على
النوم ما لا يقل عن ثمانى ساعات يومياً أثناء الليل
النوم و النوافذ مفتوحة لآن الهواء النقى يزود البشرة بالأكسجين
تنظيف البشرة جيداً قبل النوم و تخليصها من الآثار المتبقية من الدهون و الآتربة و آثار المكياج.






مكياج أنيق فى خمسة دقائق


مع زيادة ضغوط الحياة ، وتعدد المتطلبات المطلوبة منك فى داخل البيت و خارجه بالإضافة إلى متطلبات العمل أيضاً و مشكلاته ، وسط كل هذا الزحام تنسين نفسك والاهتمام بها، و قد لا تجدي الوقت الذي تضعين فيه لمسة جماليه على وجهك، وقد تتساءلين عن طريقة سهلة بسيطة و سريعة فى نفس الوقت تسعفك عند الطوارىء و لكن تعطيك فى النهاية نتيجة جميلة.

الخطوات كالتالى:

- قومى أولاً بتنظيف البشرة جيداً و ازالة أى آثار لمكياج قديم أو آثار الأتربة و الدهون على البشرة حتى يساعد ذلك على اكسابك مظهراً نضراً جميلاً.

- قومى بعد ذلك بوضع كريم الترطيب الخاص بالبشرة.

- ثم ضعى خافي العيوب( كونسيلر) تحت عينيك وحول أنفك ثم استعملي أحمر خدود يكون أساسه من الكريم، لأنه ينساب على البشرة بسهولة، على أن يكون قريبا من لون وجنتيك "عندما تحمرَان".

- يمكنك الأن و ضع طبقة أو طبقتين من الماسكارا لإضفاء لمظهر طبيعي ونضر.

كما أنه يمكنك الاكتفاء بملمع شفاه بدرجة أغمق من لون شفتيك بدرجة واحدة.

وإذا تبقى لك بعض الوقت، استغليه في رسم خط فوق عينيك بظلال جفون غامق بلون عينيكِ، لأن وضعه لن يحتاج منك إلى وقت طويل مثل الآي لينر السائل مثلاً أو يمكنك الإكتفاء بوضع خط رفيع من الكحل الأسود على الجفن السفلى من الداخل فهذا يكسبك مظهراً جميلاً جذاباً.

(عن منتديات عالم حواء)






فوائد حمام البخار للوجه

أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة و العمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة بالبشرة.

و للوصول لأحسن النتائج أثناء عمل حمام البخار يجب مراعاة الأتى:

- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا و تنظيفه وإزالة آثار مواد الماكياج...

ثم تغطيه شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.

- عقب الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أالأقنعة المغذية للبشرة....و إذا لم تكن هناك حاجة الى تلك الأقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

-بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام . أو استخدام ماء بارد أو ثلج ... يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.


تقبلوا تحياتي


الصالحي
avatar
الصالحي
Admin

عدد الرسائل : 972
العمر : 25
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : لا شيء
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى