اهتمي بجمالك 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهتمي بجمالك 4

مُساهمة من طرف الصالحي في الجمعة مارس 07, 2008 3:08 pm

أقنعة من الفاكهة و الخضار:


الفاكهة و الخضار تحتوى على مواد طبيعية مفيدة جدا للبشرة تكسبها النقاء و النضارة و النعومة بالأضافة لأنها رخيصة و إن لم تفيد البشرة فهى لا تضرها و الأن سنعرض بعض أنواع من الأقنعة المختلفة من الفاكهة و الخضار لتختارى منها ما يناسبك و يناسب بشرتك.


- قناع اللبن بالفواكه:
ان لللبن فوائد معروفة لاتعد ولاتحصى واهمها الحفاظ على الجمال وكذلك الفواكه لها فوائد كثيرة جدا جدا في منح الصحة والجمال والمحافظة عليها........ وهي مفيدة جدا لذوات البشرة الجافة والدهنية والمركبة والعادية.............
والان ما رايك في هذه الخلطة وهي تتضمن كل الفوائد!!!
اخلطي فنجان توت+موزة مقشرة+ربع تفاحة مقشرة في الخلاط الكهربائي وضعيها في زبدية ثم اضيفي لها فنجان لبن زبادي واخلطيهما بالملعقة جيدا ثم اطلي بها وجهك وعنقك طلاء جيدا وغزيرا..... ثم اتركيه حتى يجف من 20 الى 50 دقبقة ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم البارد ويمكنك استخدام ما تبقى في اليوم الثاني مع مراعاة حفظه في الثلاجة ليوم واحد فقط...

- قناع الجزر:
وهذا القناع لتقوية جلد الوجه الضعيف ويعالج البثور وحب الشباب ويغذي البشرة الشاحبة ويمدها بفيتامين A
اغسلي جزرتين متوسطة الحجم وتكون مرتوية ثم اطحنيها في الخلاط حتى تنعم ثم اطلي بها وجهك وفوق عينيك وعنقك...تحتاج العين لهذا القناع فهو يخفف من حرارتها خصوصا في فصل الصيف, واتركيه على وجهك لمدة20 دقيقة او اكثر ثم يغسل بالماء فقط


- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لذوات البشرة الجافة لان فيه بعض الدهون بعكس صفار البيض فهو خالي من الدهون..وهذا القناع يعتبر ماسك شادا للبشرة وينصح به قبل وضع المكياج ..
اخفقي بياض بيضة واحدة ثم اطلي بها وجهك وعنقك بواسطة قطنة,, واتركيه على وجهك حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافىء ثم البارد


- الكركم واللبن الزبادي:
هذه الخلطة مفيدة جدا لنضارة البشرة وصفائها ونقائها ..
اخلطي ملعقة زبادي مع نصف ملعقة كركم(هرد) وادهني بها وجهك وجسمك واتريكها حتى تجف ثم اغسليها بالماء فقط

- قناع اللبن الرائب:
ماعليكي الا دهن وجهك بواسطة قطنة مبللة باللبن الرائب او اللبن الزبادي واتركيه اطول فترة ممكنة من ربع ساعة الى ساعة تقريبا ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد فقط يفضل ان تستخدميه يوميا فهو غير مرهق بالاضافة الى انه مادة فعالة جدا للمحافظة على الجمال.





طرق استخدام المكياج فى تجميل العيون والانف..

أولاً بالنسبة للعين:
- ان كانت عيناك صغيرتان لا تضعي أبداً الكحل داخل العينين و لكن بدلا منه ارسمي خطا ابيضا على
خط الرموش السفلي للايحاء ببعض الاتساع.

- للعين الجاحظه,ضعي لونا غامقا,او على الاقل اغمق من لون الفاونديشن لاخفاء الجحوظ.

- للعين الغائره,سواء بسبب خلقي او بسبب السمنه,ابتعدي عن اللون الاسود و الالوان الغامقه جدا
و لكن بدلا منها استعملي الالوان الفاتحه قليلا.

- و احرصي على توسيع مظهر عينيك بوضع خطوط براقه تحت الحاجب و في الزاويه الداخليه و الخارجيه للعين.


ثانياً بالنسبه للانف:


لتصغير الانف ضعي على ارنبتي الانف ظلالا غامقه نسبيا , و ضعي على قمه الانف بودره فاتحه قليلا, و لكن لا تجعلي هذه الالوان مرئيه بل طبقيها باستخدام ضربات خفيفه جدا من الفرشاه و ضعي على نهايه الانف رتوش خفيفه من لون غامق قليلا .



(عن سيرين دوت كوم)




خطوات وضع أساس المكياج

يعتبر أساس المكياج من اهم الخطوات عند وضع المكياج و التى تعطى للمكياج مظهره الجميل و الأنيق و يساعد على ثباته. و فى السطور التالية سنستعرض معاً خطوات وضع أساس المكياج خطوة بخطوة.

1- التنظيف ثم التقشير الخفيف:

- اذا كان المكياج مكياج سهرة فنقوم بوضع التونيك والكريم المرطب والانتظار فترة لتمتص البشرة الكريم وبعد ذلك نقوم بمسح الفائض بمنديل ورقي عن طريق التربيت على الوجه ، واذا كانت البشرة دهنية نضع أي نوع من الجل أو الإنبولات المخصصة للتنظيم إفراز الدهون بالبشرة و هى من المنتجات المتوفرة فى السوق.

- واذا كنت ستستخدمي الأساس السائل فلابد من استعمال الباز قبل المكياج لتصحيح عيوب لون البشرة وكسر حدة لون الأساس على حسب العيوب تستخدمي اللون المناسب و اكثر الألوان المستعملة لبشرتنا نحنا الشرقيين ( البنفسجي ) وهو للبشرة الكامدة الباهتة ويوضع بطبقة خفيفة و ننتظر مدة 5 دقائق قبل وضع الاساس .و ( اللون الاخضر) للبشرة المحمرة التى تكثر فيها الشعيرات الدموية الحمراء و للبشرة المحتوية على الحبوب وبنفس الطريقة السابقة وممكن خلطه مع البنفسجي. و اللون الابيض لتفتيح درجة الاساس قليلا . و اللون ( الاورنجي) للبشرة السمراء الغامقة جدا.
- واذا كنت ستستعملي كريم اساس كيك او كريمي فليس من الضرورى تغطية هذه الانواع فمن الممكن أن تستعملي انبولات النظارة من قبل وضع المكياج.


2- كريم الاساس:

من أصعب الامور إختيار الكريم و إختيار اللون المناسب للبشر ة خصوصا انه من الافضل يكون عندك اكثر من درجة واحدة افتح بدرجة او اثنين وواحدة اغمق بدرجة. و أهم شي بكريم الأساس أن يكون من ماركة ممتازة ومعروفة وان نتجنب الانواع الرخيصة التى تكون لها تاثير سلبي على البشرة على المدى الطويل. و بالنسبة لمكياج النهار يفضل استخدام الكريم المرطب الملون او البودرة المظغوطة. اما السهرات افضل نوع اساس الكيك فاونديشن لشدة تغطيتة وثباته لاطول فترة. ويستخدم بواسطة اسفنجة مبلولة بالقليل من الماء وهو مناسب جدا للبشرة الدهنية والعادية.


اما البشرة الجافة فأفضل كريم لها ويعطي تغطية الذى يكون عل شكل اصبع ستيك فاونديشن وتعطي منظر رطب للبشرة.
وفي انواع تناسب البشرة العادية و الدهنية ، و يفضل توزيعه باالاصابع او بإسفنجة رطبة لتاكيد التغطية. وبالنسبة للاساس السائل فهو ممتاز للخروجات العادية و لبشرة الخالية من العيوب لان تغطيته بسيطة وهو مناسب اكثر شي للبشرة العادية الجافة.


3- الإسفنجة:

مهمة جدا جدا صحيح اننا مانستغني عن الاصابع لكن الاسفنجة مهمة بالتوزيع وتحديد الزوايا و اهم شىء انها لا تكون ملساء جداً فلابد من ان تكون بها بعض الخشونة و ألا تكون من الأنواع الرخيصة.


4- الكونسيلير:


من اهم الأشياء المستخدمة للوجه و هو ضرورى جداً بمكياج السهرات لاخفاء البثور والبقع والهالات السوداء و منه عدة ألوان منها
(الاخضر) لتغطية الحبوب الحمراء و (البني) لتظليل الاماكن اللي مانحب نبرزها مثل جوانب الانف لتصغيره و لتحت العين لاخفاء الهالات السوداء كطبقة اولى توضع بالتربيت.
(البيج الغامق) على اورانج يوضع ايضا كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوقالطبقة الاولي باستعمال الاصبع الصغير باليد وبطريقة التربيت الخفيف.
(البيج الفاتح) يضع على اماكن البقع بالبشرة . وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء ولا تخافي ماراح يكو اللون ثقيل ومظهره مصطنع لان هذي طريقة حرفية وبتخفي السواد تماما اللون الفاتح يميل للاصفر يوضع على الاماكن اللي نحب نبرزها باللايتينق كعظمة الانف والوجنتين.


5- البودرة :

للبودرة انواع البودرة الحرة (اللاوس بودر)
وفي منها انواع شفافة لاعطاء طلة طبيعي جدا او نصف شفافة او ملونة وتناسب معظم البشرات واهم عمل لها تثبيت المكياج وتوضع لمنظر طبيعي بالفرشاة الكبيرة و اذا كانت ملونة العاديةتوضع با لرشاشة تبعت البودرة الكبير وهي تشبه الاسفنج لكن تكون م حاجة زي الوبر وموجودة باغلب الماركات.


والبودرة المظغوطة (كومبيكت بودر)
وهي مناسبة لتعديل المكياج وامتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج ومناسبة للبشرة الدهنية وممكن تستعمل لتثبيت المكياج لكن اللاوس افضل .

6- بودرة الاضاءة:

تستخدم لاضاءة الوجه وتحت العين لاشراق المنطقة
وتوضع بواسطة الفرشاة الهوائية.




(عن منتديات لك دوت كوم)






كيف تعالجين مشكلة الهالات السوداء تحت العينين؟



للتخلص من الهالات السوداء التي تحيط بالعينين وتقلل من جمالهما يمكنك اتباع هذه النصائح التالية التى ستساعدك فى التتخلص من هذة المشكلة.

أولاً استخدمي كريم يحتوي علي البوتاسيوم أو فيتامين K


يرجع الأطباء مشكلة الهالات السوداء الىحدوث تدفق الدم أسفل منطقة العينين التي تتمتع بجلد رقيق للغاية. لذا يساعد البوتاسيوم في تخفيف آثار التجمعات الدموية تحت العينينو هذا جعل شركات صناعة مستحضرات التجميل تلجأ لاستخدامه و وضعه في الكريمات التي تعتنى بمنطقة أسفل العينين.


ثانياً جربي كريمات الحماية من الشمس

يقال أن الشمس تزيد من عمل الصبغات اللونية للبشرة وهو ما يسبب اللون البرونزي لذلك يمكن استخدام كريمات للعيون تحتوي على مواد حماية من الشمس تساعد على تقليل الهالات السوداء لأنها ستقلل عمل هذه الصبغات التي تتسبب في تحويل منطقة العينين للون الداكن.



ثالثاً حاولى الحصول على قسط وفير من النوم


الربط بين قلة ساعات النوم وظهور الهالات السوداء من اشهر الأشياء المعروفة لذلك حاولي أن تنامي عدد ساعات كافية وهي ما يتراوح بين 7 و8 ساعات.


رابعاً استخدمي مصحح العيوب لإخفاء الهالات

اختاري لون مصحح للعيوب Concealer قريبا من لون بشرتك أو افتح منها درجة. و ضعيه قبل وضع المكياج لتصحيح لون البشرة تحت العينين. بعد توزيع المصحح جيدا وإخفاء الهالات تماما يمكنك وضع بودرة الوجه الشفافة على منطقة ما حول العينين باستخدام قطعة قطن صغيرة والتخلص من البودرة الزائدة بفرشاة صغيرة.


(عن سيرين دوت كوم)






الطريقة المثلى لوضع أحمر الخدود

الكثير من النساء يحترن عند وضع أحمر الخدود فهل يوضع كطبقة خفيفة على الوجنتين حتى لا تسبب كثرته مظهراً غير مرغوب فيه أم هل يوضع بكثرة حتى لا تسبب قلته إعطاء مظهراًً باهتاً للوجه ؟؟؟

و نحن من خلال السطور التالية سنساعدك على الوصول للطريقة المثلى لوضع أحمر الخدود:


- أولاً حاولى أن تضعى أحمر الخدود بإستخدام الفرشاة الكبيرة المخصصة لوضع أحمر الخدود و تخلصى من الفرشاة الصغيرة التى تأتى مع علبة أحمر الخدود فهى لا تساعد على التوزيع الجيد لللون بينما تساعد الفرشاة الكبيرة على إعطاء مظهراً طبيعياً للوجه.

- ضعى الفرشاة فى أحمر الخدود ثم هزيها قليلاً أو أمسحى الزائد منها فى أطراف أصابعك لتتخلصى من الزائد من اللون ثم ضعى طبقة رقيقة على الوجنتين بادئة من فوق تفاحة الخد متجهة الى ناحية الأذن عند منابت الشعر بحركات عمودية من أعلى الى أسفل ثم بحركة واحدة أفقية فوق الحركة العمودية.

- لمعرفة تفاحة الخدين عليكى بأن تضحكى بشدة أمام المرأة لتظهر لك تفاحة خديك.


- بعد الإنتهاء من وضع أحمر الخدود يمكنك التربيت الخفيف على الخد بإستخدام ورقة مناديل لإزالة الزائد من أحمر الخدود.
كما يمكنك تقليل اللون أو التخفيف من حدته عن طريق وضع القليل من بودرة الوجه .


- و إليك همسة صغيرة نهمس لك بها و هى أنه عليكى التقليل من وضع أحمر الخدود أو عدم وضعه بكثرة حيث إنه يعمل على رفع درجة حرارة الجسم فيتورد لونه و يتحول إلى الفاقع و يعطى لك مظهراً منفراً لذا فعليكى الحرص عند وضعه.




- القواعد الأساسية لوضع مكياج العيون

تمثل العينين بغض النظر عن لونها او شكلها، الجزء الاكثر سحرا في الجسم و تسعى النساء الى تجميلها وجعلها تظهر في ابهى مظهر بكل الطرق والاشكال الممكنة والمتاحة. وفي السياق تعتبر الماسكارا اكثر مستحضرات التجميل مبيعا عبر العالم. ومع ذلك لا تمنح العيون جمالها، بل سحرها من الزينة او شكل العين او لون البؤبؤ. وانما تكتسبه بفضل تناغم ضروري لعدد من المقومات. و لنتابع الأن خطوة بخطوة طريقة عمل مكياج متقن للعينين.


أولاً يجب علينا ترطيب وحماية الجفون:
لا تتوفر العين على جفنين بل على اربعة اذ هناك الجفنان العلويان، اللذان يغلقان ويفتحان مثلما هناك الجفنان السفليان اللذان لا يتحركان الا انهما، وبالمقابل يتسببان في الكثير من المشاكل. فهذان الجفنان يلتصقان باستمرار ودون توقف وبهما تتكون الجيوب ويصابان بالتجعد بسرعة شديدة حتى قبل بلوغ المرأة الثلاثين من العمر. وذلك لان سمك جلدهما ارق اربع مرات من جلد باقي الوجه ولا يتوفر على غدد دهنية تحميه من الجفاف ومن الاعتداءات الخارجية.

والحال هذه ليس هناك من بد من حماية هذين الجفنين عبر وضع نظارات شمسية كبيرة باستمرار لدرء الاشعة فوق البنفسجية التي تتلف الألياف المطاطية للبشرة بشكل نهائي. ولابد من الحرص على استعمال مواد مرطبة ومغذية، بالنسبة للنساء اللواتي تقل اعمارهن عن خمسة وعشرين سنة) ومضادة للتجاعيد بالنسبة للواتي يتعدينها. وذلك بشكل يومي لانها الطريقة المثلى للحفاظ على جفون مرنة وخالية من التجاعيد لمدة طويلة.

ثانياً القواعد الاساسية لوضع الماكياج الخاص بالعيون:
- بداية ينبغي تلافي وضع كريم مرطب حول منطقة العين مباشرة قبل وضع الماكياج.
- كما يتعين اختيار النوع الجيد من الكحل المقاوم للماء، وظل العيون يحتوي على مادة السليكون والشمع، والماسكرا الجيدة المقاومة للماء.
- اذا كانت تحيط بالعين هالات سوداء لابد من استخدام كريم اخفاء العيوب (كونسيلير) الذي يساعد على التقليص من الهالات السوداء، او يخفي اثر التعب عنهما. ويبدأ وضع الكريم المضاد للهالات السوداء من الزاوية الداخلية للعين، قبل توزيعه على الجفن الاعلى برمته، اذا كان داكنا للغاية، ثم حد الزاوية الخارجية التي تنحو نحو الاحمرار حينما تكون العين متعبة. ويتم وضع كريم المضاد للهالات السوداء.
وضع البودرة الخاصة بالوجه بغاية تثبيت الماكياج وبالخصوص على الجفون للحيلولة دون »ذوبان« ظلال الجفون في الثنيات الطبيعية للجلد.
-نرسم(بالآي لينر) خط بغاية منح النظرة القوة، وذلك بمحاذاة منبت رموش الجفن الاعلى مع تجاوز الزاوية الخارجية للعين لاجل ان تبدو العين اكبر. وحين الرغبة في وضع ماكياج شرقي، وجب رسم الجفون من الداخل بخط رفيع اسود اللون.
وضع الظل الخاص بالجفون لابراز البؤبؤ. ويتعين اختيار لون ظل الجفون تبعا للون بؤبؤ العين. ولااحتمال للوقوع في الخطأ في حالة ما تم اختيار لون ظل الجفون اكثر وضوحا من لون البؤبؤ لكن وفي حالة الرغبة في المغامرة ومنح العين نظرات جريئة فانه يمكن اختيار الوانا لظلال الجفون متباينة مع لون البؤبؤ، كاختيار على سبيل المثال، لون ظلال كستنائي لبؤبؤ ازرق، او رمادي او بنفسجي لعيون خضراء، او اصفر ذهبي لعيون خضراء قاتمة. وللملاحظة، فانه يسهل العثور على الوان الظلال المناسبة للعيون الشديدة السواد او شديدة الزرقة والتي يسهل ايضا ابرازها بشكل جميل شريطة تلافي استعمال ظل للجفون من ذات بؤبؤ العين لان من شأن ذلك »قتل« اللون الطبيعي للعين عوض ابرازه.

- و أخيراً وضع الماسكرا على الرموش العليا لتحديد الرموش. ويعد اللونان الاسمر والاسود افضل لونين لانهما يتيحان الحصول على نتيجة جميلة. ويتم وضع الماسكرا من الزاوية الخارجية للعين مع التمديد الى نهاية الرموش. ثم المرور الى وضع الماسكرا على رموش العين الثانية بغاية ترك بعض الوقت كي تجف قبل وضع طبقة ثانية منها مما يتيح منح الرموش الكثافة والحجم المرغوب فيهما.

(عن سيرين دوت كوم)





بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن

للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما انها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. و سنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة و الحيوية.

اللبن مع الفراولة


3 ثمار كبيرة من الفراولة+ 140 مل لبن.
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.


اللبن مع الخيار

شرائح خيار+ 140 مل لبن.
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.و يستخدم كدهان للوجه يومياً مساءً.


اللبن مع الخوخ

يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.






مكياج لعيونك البنية

العيون ذات اللون البنى هى من أكثر الألوان شيوعياً فى الشرق هى و اللون الأسود و فيما يلى نستعرض معاً بعض أفكار و ألوان جديدة تناسب ذوات العيون البنية.


- أختارى ظل الجفون من اللون الروز و لتحديد العيون: أستخدمى آي لاينر بودرة بلون بنفسجي غامق أو رمادى.
و للخدود أستعملى اللون الوردى متوسط الدرجة ، و لأحمر الشفاة أستعملى اللون الروز أو الوردى الناعم الأقرب للبنى.



- أو أختارى ظل الجفون من اللون البنى الامع على الجفن المتحرك و قللى اللون كلما اتجهنا للخارج عند نهاية الرموش.
للخدود استعملي لون الوردي المائل للبني.
للشفاه استعملي لون غامق مع وضع ملمع للشفاه يكون لونه قريبا من لون احمر الشفاه.


تحياتي

الصالحي
avatar
الصالحي
Admin

عدد الرسائل : 972
العمر : 25
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : لا شيء
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اهتمي بجمالك 4

مُساهمة من طرف بنت السعودية في الجمعة مارس 07, 2008 6:02 pm

يديك الف عافيه على النقل الاكثر من رائع

تسلم إيدك اخوي الصالحي
avatar
بنت السعودية
مشرفه منتدى الصحة والجمال
مشرفه منتدى الصحة والجمال

عدد الرسائل : 189
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اهتمي بجمالك 4

مُساهمة من طرف الصالحي في السبت مارس 08, 2008 5:49 am

مشكوره يا بنت السعوديه وتسلم ايديكي
avatar
الصالحي
Admin

عدد الرسائل : 972
العمر : 25
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : لا شيء
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى